مدرب إيفرتون يثير الغموض حول مستقبل روني - El botola - البطولة

مدرب إيفرتون سام ألاردايس ومهاجمه واين روني

مدرب إيفرتون يثير الغموض حول مستقبل روني

رويترز
11 ماي 2018على الساعة13:49

قال سام ألاردايس مدرب إن المهاجم لم يطلب الرحيل عن النادي الإنجليزي، لكن المدير الفني اعترف بوجود مفاوضات تتعلق باحتمال انتقال اللاعب إلى الأمريكي.


وقال ألاردايس في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة الأحد المقبل أمام وست هام يونايتد في الدوري: "يتوقع أن أعرف المزيد من التفاصيل عندما أتحدث مع روني وقت التدريبات، وسأكون متجاوبا مع رغبة أي لاعب في الرحيل".


وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" لاحقا أن روني غادر ملعب التدريب الخاص بإيفرتون بينما واصل بقية أفراد التشكيلة الاستعداد للقاء وست هام.


وكان روني القائد السابق لمنتخب إنجلترا محور تكهنات مكثفة من وسائل إعلام بريطانية خلال اليومين الماضيين بعد أن ذكرت أن اللاعب توصل لاتفاق "من حيث المبدأ" لانتقاله إلى الولايات المتحدة الصيف المقبل بعد موسم صعب مع إيفرتون عانى فيه من قلة فترة المشاركة مع الفريق تحت قيادة ألاردايس.


وقال المدرب "لم يطلب روني الرحيل عن النادي كما لم يحدث بيننا أي صدام لأننا أشخاص ناضجون".


وأضاف: "ما أعرفه هو وجود بعض المفاوضات لكنني سأستوضح منه ما إذا كان سيرحل أم سيبقى عندما يحضر للتدريب اليوم".


وتابع: "لا أتدخل في الانتقالات أو المفاوضات وكل ما أعرفه هو وجود اهتمام بانتقاله أما تجاوب موقف روني مع هذه المسألة فهو ما لا أستطيع الحديث عنه".


وأكمل: "ولكن إذا أراد أي لاعب الرحيل وأقصد أي لاعب فسأكون متجاوبا مع هذه الرغبة".


وواصل: "لكنني لا أريد أن تصاغ المسألة تحت عنوان سام لا يمانع في رحيل روني، كل ما أعنيه هو أن أي لاعب يستطيع الرحيل إذا رغب حقا في ذلك".


كما سئل ألاردايس أيضا عن تقارير تحدثت عن مطالبة روني بضمانات أن يلعب وقتا أطول في الموسم المقبل إذا ظل ضمن صفوف إيفرتون.


وشوهد قائد منتخب إنجلترا السابق ممتعضا بعد استبداله بعد نهاية الشوط الأول في مباراتي مانشستر سيتي وليفربول المتتاليتين قبل عدة أسابيع.


وتساءل ألاردايس "كيف تضمن لأي لاعب أن يشارك وقتا أطول في الموسم التالي؟ المسألة تتعلق باللاعب وما يؤديه في المباريات وقدرته على تقديم أداء متسق كل أسبوع وقدرته على الحفاظ على موقعه داخل الفريق".


وأردف "يمضي (روني) وقتا صعبا منذ الصيف الماضي لكن الفريق كله مر بهذه التجربة ومنهم واين".


واختتم: "إنه هادئ وقادر على التعامل مع الموقف. لم يشعر بالغرور على الإطلاق ولهذا فهو يلعب بشكل جيد واستطاع تحقيق الكثير".