ديل بييرو لـ “البطولة”: أنا مختلف عن باجيو، وديبالا خليفتي بشرط واحد! - El botola - البطولة

ديل بييرو في تدريبات منتخب إيطاليا مع روبرتو باجيو قبل كأس العالم 1998

ديل بييرو لـ “البطولة”: أنا مختلف عن باجيو، وديبالا خليفتي بشرط واحد!

حصري للبطولة
26 أبريل 2018على الساعة00:40

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


يأمل أسطورة يوفنتوس “أليساندرو ديل بييرو” في أن يَتمكن النجم الأرجنتيني “باولو ديبالا” تحقيق إنجازات عظيمة مع إذا ما كان يتطلع حقًا لحجز مكانة خاصة لنفسه في قلوب أنصار ومحبي الفريق إلى الأبد مثلما نجح هو في فعل ذلك على مدار 19 عامًا قضاهم بين جدران قلعة "ديلي ألبي" ومن ثم "يوفنتوس آرينا".


وحامت تكهنات حول مستقبل باولو ديبالا على مدار الأشهر الماضية، حيث ناقشت الصحف إمكانية انضمامه إلى صفوف ريال مدريد أو برشلونة في الانتقالات الصيفية القادمة، خاصةً مجلة “Che” التي ادعت رغبته في اللعب جوار ليونيل ميسي في برشلونة، ما قد يُسدل الستار سريعًا على مسيرته المثيرة للاعجاب مع اليوفي.


وتواجد ديل بييرو في القاهرة هذا الأسبوع، للمشاركة في حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالات المصرية، واستطاع “البطولة” الحصول على إجابات خاصة منه بخصوص تشبيهه السابق بأسطورة الأساطير "روبرتو باجيو"، وللتعرف منه أيضًا عن هوية خليفته في الوقت الحالي.



وقال أليكس “في بداياتي شُبهت بروبرتو باجيو نظرًا لتقارب أسلوب لعبنا سواء في الهجوم أو في خط الوسط، لكن مسيرتي كانت مختلفة عن باجيو لأنني استطعت الاستمرار مع يوفنتوس طيلة مسيرتي الكروية”.


باجيو الذي بلغ عامه الـ 51 قبل شهرين من الآن، بدأ مع فيتشيزنا عام 1982، وبعد ثلاثة مواسم ذهب إلى فلورانسا للدفاع عن ألوان فيورنتينا لمدة خمسة مواسم.


وفي الوقت الذي كان ديل بييرو يخطو خطواته الأولى رفقة نادي “بادوفا” مطلع التسعينات، إلتحق باجيو بصفوف يوفنتوس عام 1990، وبعد ثلاثة أعوام من انضمامه، صار خليفته “ديل بييرو” زميلاً له ومن ثم سببًا في رحيله عن “تورينو” وتوجهه إلى ميلان.



وأضاف ديل بييرو خلال حديثه مع مراسل البطولة “لكل لاعب مسيرته المهنية الخاصة وكل لاعب يعيش ظروفًا مختلفة عن الآخر، ووضعي كان مُغايرًا، فقد واصلت تمثيل يوفنتوس لمدة 19 عامًا. هل يستطيع فعل الأمر نفسه والمواصلة لهذه المدة؟”.


وأوضح “ما حدث بيني وبين يوفنتوس قصة فريدة من نوعها، أتمنى أن يواصل ديبالا ويكرر ما فعلته في تورينو ويُقدم أفضل ما لديه ويقود يوفنتوس لتحقيق أكبر كم ممكن من الألقاب والبطولات”.


وأتم بقوله “إنه يقوم بعمل عظيم منذ انضمامه قبل ثلاثة أعوام، ومستواه في تحسن، لكن عليه الاستمرار، وأعتقد أنه لو فعل، ستكون أمامه فرصة عظيمة لصناعة مسيرة تاريخية”.



وخطف يوفنتوس توقيع ديبالا صيف 2015، واستطاع اللاعب صاحب الـ 24 عامًا تثبيت أقدامه بسرعة فائقة عن طريق 19 هدفًا في 34 مباراة بالسيري آ خلال أول مواسمه، وفي الموسم التالي ركز أكثر على صناعة الأهداف ما قلص حصيلته التهديفية إلى 11 هدفًا في 31 مباراة.


وتفجرت مواهب ديبالا التهديفية هذا الموسم بتسجيله لـ 21 هدفًا رغم الإصابات التي عطلته خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، من بينهم أهداف إثر ركلات حرة مباشرة، الأمر الذي دفع العديد من محبي اللافيكا سينيورا لتشبيهه بديل بييرو الجديد.



وأدلى بالعديد من التصريحات الهامة في المؤتمر الذي استمر لساعة في إحدى قاعات فندق هيلتون هليوبوليس القاهرة.



أخبار ذات صلة