صحيفة “الصن البريطانية” تعنون “صلاح يضيء العالم الإسلامي بفوانيس رمضان” - El botola - البطولة

صحيفة “الصن البريطانية” تعنون “صلاح يضيء العالم الإسلامي بفوانيس رمضان”

أ ش أ
25 أبريل 2018على الساعة15:37

نشرت صحيفة (ذا صن) البريطانية اليوم /الأربعاء/ تقريرا حول إنجازات وتنامي شهرة اللاعب الدولي داخل بريطانيا وخارجها، مشيرة إلى ظهور “فوانيس” للاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك تحمل صورة صلاح وتتغنى به.


ولفتت الصحيفة – في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني – إلى أن تقليد صناعة الفوانيس للاحتفال بشهر رمضان في يعود إلى أكثر من ألف عام، وأن كلمة رمضان مشتقة من كلمة رمضاء، وهي دلالة على الحرارة الشديدة في اللغة العربية، وقالت:” إن هذا أمر مرتبط إلى حد كبير بالنجم المصري المتألق والمتواضع الذي يلمع نجمه في الإنجليزي في هذا الموسم “.




وأضافت “إن صلاح – 25 عاما – استطاع تحويل الحرارة الناتجة من انفعال الجماهير وحماسهم الشديد خلال مباراة أمس مع فريق روما إلى انتصار وفرحة بتسجيله هدفين، ليقود فريقه للفوز على في مباراة ذهاب نصف نهائي


كما سلطت الصحيفة الضوء على رفض صلاح – الذي وصفته بالمتواضع – الاحتفال بالفوز على فريق قضى فيه عامين قبل انتقاله إلى ليفربول الصيف الماضي.




ونقلت (ذا صن) عن صلاح قوله “لم يكن أمرا سهلا بالنسبة لي.. أنا أحب فريق روما، وأحب مدينة روما، وأعرف أنهم يحبونني، لذلك فإن الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق فهي مسألة عاطفية…أنا أعرفهم جيدا، فقد لعبنا سويا لمدة عامين كاملين”.



أخبار ذات صلة