ديل بييرو: “نعم، إيطاليا ليست في كأس العالم بسببي”! - El botola - البطولة

ديل بييرو يمازح عشاق يوفنتوس والصحفيين المصريين (عدسة: محمود ماهر)

ديل بييرو: “نعم، إيطاليا ليست في كأس العالم بسببي”!

حصري للبطولة
25 أبريل 2018على الساعة15:35

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


كشف أسطورة كرة القدم «» خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة ، مساء أمس الثلاثاء، عن خيبة أمله لفشل بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر لها على الأراضي الروسية هذا العام، مشيرًا إلى معاناة الكرة من عدة مشاكل تحفظ عن ذكر تفاصيلها لوسائل الإعلام، دون تفويت الفرصة للسخرية من ضعف تطور المواهب المحلية وسيرها على خطى السابقين من نجوم اللعبة في بلاد البيتزا.


وتأتي تصريحات ديل بييرو في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتعيين مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، قيل أنه المُخضرم المُقال في وقت سابق خلال العام الماضي من تدريب الألماني.


وقال ديل بييرو “إنه لشيء مُحزن غياب بلدي عن كأس العالم القادمة، هذا حدث نعيشه للمرة الأولى منذ زمن بعيد، لكنها كرة القدم، علينا أن نتعامل مع هذا الأمر ونبدأ من جديد”.


وزعمت صحيفة كوريري الإيطالية في عددها الصادر أمس، تقديم الاتحاد الإيطالي لعرض قيمته خمسة ملايين يورو في السنة الواحدة لكارلو أنشيلوتي كي يخلف المدرب المؤقت “دي باجيو”.


وأضاف هداف يوفنتوس التاريخي “علينا تعديل بعض الأوضاع الداخلية في كرة القدم الإيطالية، والتخلص من المشاكل والعراقيل إذا أردنا التحسن واستعادة مكانتنا الخاصة بين الكبار”.



وقاطعه أحد أعضاء رابطة مشجعي يوفنتوس، ممن سُمح لهم بحضور المؤتمر الذي أقيم في قاعة مؤتمرات فندق "هيلتون"، قائلاً “إيطاليا لم تتأهل إلى المونديال لانك لم تعد تلعب”.


فأجابه ديل بييرو ساخرًا “نعم هذا صحيح، أوافقك الرأي، كنا سنتأهل إلى المونديال لو أنني لم أعتزل”.


ودللت سُخرية (أليكس) على أن إيطاليا تعيش وضعًا مأساويًا على صعيد المواهب الجديدة والشخصيات الفريدة من نوعها التي تستطيع الأخذ بيد الفريق.



ولم تظهر في كرة القدم الإيطالية على مدار السنوات الخمس الماضية أسماء مثل ديل بييرو وتوتي ومالديني ونييستا وبيرلو، لديهم القدرات الشخصية والفنية التي تقود البلاد نحو مراحل مُتقدمة في اليورو والمونديال، ومن سوء الحظ يتزامن ذلك مع تخبط إداري غير عادي من الاتحاد الإيطالي في عملية اختيار المدير الفني.


وسيغيب الأتزوري عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عامًا بسبب الخسارة الصادمة التي مُني بها أمام السويد في مباراة الملحق الأوروبي التي أقيمت في شهر نوفمبر 2017، هو الحدث الذي لم يصعق عشاق الفريق الفائز بالمونديال 4 مرات فقط بل صعق معظم محبي اللعبة حول العالم.


ومنحت الشركة المنظمة للمؤتمر وسائل الإعلام المصرية فرصة طرح عدد هائل من الأسئلة على أليساندرو ديل بييرو في المؤتمر الذي احتضنته قاعة مؤتمرات “هيلتون هليوبوليس” بالقاهرة، وهي التي شهدت كذلك تواجد أسطورة برشلونة “كارليس بويول” الفائز مع إسبانيا بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا عامي 2008 و2012.


وأكد ياسر عبد الغني، العضو المنتدب لإحدى الشركات الراعية للحدث، أن زيارة كارليس بويول وديل بييرو لمصر ومن قبلهما العديد من نجوم المستديرة أمثال روبير بيريز وريان جيجز وروبرتو كارلوس، يعكس حالة الاستقرار الذي تعيشه البلاد، ويُبرهن على استعادة دورها الرائد في منطقة الشرق الأوسط.



أخبار ذات صلة