مورينيو يؤيد نظام الفيديو رغم اعترافه بعيوبه - El botola - البطولة

جوزيه مورينيو

مورينيو يؤيد نظام الفيديو رغم اعترافه بعيوبه

رويترز
13 فبراير 2018على الساعة17:00

أبدى مدرب دعمه لاستخدام إعادة الفيديو، رغم الجدل الكبير الذي أسفر عنه استخدام هذا النظام لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الشهر الماضي.


وسيخوض يونايتد مباراته الأولى باستخدام إعادة الفيديو عندما يلعب في ضيافة هيديرسفيلد تاون في الدور الخامس لكأس الاتحاد، يوم السبت المقبل، وأصر مورينيو على أنه يجب دعم النظام رغم الحاجة إلى تحسين بعض الجوانب.


وقال مورينيو لموقع مانشستر يونايتد على الإنترنت "بكل تأكيد يحتاج النظام بعض التحسينات.. هم في حاجة إلى التأكد من عدم التأثير على سرعة المباراة كثيرا وكذلك على الأجواء الموجودة، إذ ينتظر الناس لحوالي دقيقتين لمعرفة إذا كان عليهم القفز (والاحتفال) بسبب احتساب الهدف".


وأضاف "لكن من وجهة نظر احترافية أحب شعور أن القرار الصحيح سيتم اتخاذه بخصوص احتساب ركلة جزاء أو لمسة يد أو إشهار بطاقة حمراء، أعتقد أنني أحب شعور اتخاذ القرار العادل".


وبدأت تجربة هذا النظام في بعض الدول حول العالم لكن هناك انتقادات حادة لفترة المناقشة والمراجعة قبل اتخاذ القرارات، ما يجعل الجماهير غير سعيدة بسبب الغموض القائم في ظل أن الإعادة يتم متابعتها عن طريق مشاهدي التليفزيون.


ولا تعاني الأندية الإنجليزية وحدها بخصوص تجربة هذا النظام، حيث تسبب هذا الأمر في مزيد من الارتباك خلال منافسات الدوري الإيطالي.


وتسببت إعادة الفيديو في إثارة جدل كبير يوم الإثنين، عندما اعترف الاتحاد البرتغالي بأنه تم استخدامها بشكل خاطئ لإلغاء هدف في مباراة بالجولة الماضية.


ودافع مورينيو عن الحكام قائلا "هم يريدون تقديم أفضل أداء ممكن ولا يحبون ارتكاب الأخطاء، لذا إذا كان الحكام سعداء باستخدام نظام إعادة الفيديو فعلينا استخدامه".

أخبار ذات صلة