شوقي غريب يستعين بجيل 2001 لمساعدته في تدريب الأولمبي المصري - El botola - البطولة

محمد شوقي وكاكا في كأس القارات بجنوب أفريقيا 2010

شوقي غريب يستعين بجيل 2001 لمساعدته في تدريب الأولمبي المصري

محمود ماهر (البطولة - القاهرة)
24 يناير 2018على الساعة09:42

اختار شوقي غريب الاعتماد على بعض عناصر منتخب الشباب الفائز معه ببرونزية كأس العالم، والذي احتضنته الأراضي الأرجنتينية عام 2001، من أجل مساعدته على تدريب وتحضير منتخب مصر الأولمبي المشارك في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020.


وتولى غريب مسؤولية المنتخب الأولمبي عقب الاجتماع الذي عقده الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الثلاثاء، وهي الولاية الثانية بالنسبة له بعدما درب الفريق عام 2004، وقام باختيار الثنائي "محمد شوقي ووائل رياض شيتوس"، اللذان لعبا معًا مطلع الألفية بين صفوف الأهلي.


وقال غريب في تصريحات إذاعية "اخترت معتمد جمال ليكون مساعدًا لي بسبب الخبرة التي اكتسبها خلال فترة تدريبه لمنتخب 1997، وجوده سيوفر عليّ الكثير من الوقت للتعرف على اللاعبين الذين يعتبرون القوام الرئيسي للمنتخب الأولمبي الحالي".



وأكد "قمت كذلك باختيار محمد شوقي ووائل رياض شيتوس في الجهاز المعاون بما أنهما كانا معي في منتخب شباب 2001 عندما فزنا بالميدالية البرونزية، وأعتقد أنهما سينقلان تجربتهما إلى لاعبي المنتخب الأولمبي بالصورة اللازمة".


وعما إذا كان الاتحاد قد تدخل في اختياراته للجهاز الفني، قال "هذه هي اختياراتي الشخصية، وقمت بتسليم ورقة الأسماء إلى الاتحاد".


وكانت لشوقي غريب /58 عامًا/ تجربة مخيبة للآمال مع المنتخب المصري الأول ما بين عامي 2013 و2014، عندما أخفق في الترشح إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تُوجت بها كوت دي فوار عام 2015.

أخبار ذات صلة