رفائيل سيلفا يسعى لخطف الأضواء في الموندياليتو - البطولة

رفائيل سيلفا يسعى لخطف الأضواء في الموندياليتو

رويترز
04 دجنبر 2017 على الساعة 16:35

لا يحظى رافائيل سيلفا، مهاجم الياباني، بشهرة لاعبين برازيليين ذائعي الصيت مثل نيمار أغلى لاعب في العالم، ولا يتصدر العناوين داخل آسيا مثل أوسكار وهالك اللذين انتقلا للدوري الصيني الممتاز بمبالغ قياسية.


لكن البرازيلي سيلفا، استمتع بلعب دور البطولة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعدما قاد أوراوا للتتويج باللقب، ومهد له الطريق للمشاركة في في الإمارات.


وسجل سيلفا 9 أهداف في دوري الأبطال محتلا المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد خلف السوري عمر خربين لاعب الهلال السعودي.


لكن أغلى هدفين كانا في النهائي ضد الهلال حين سجل هدفا في التعادل 1-1 ذهابا في الرياض، ثم أحرز هدف الانتصار إيابا 1-0 في الدقيقة 88 ليضمن اللقب للفريق الياباني.


وتوهج سيلفا في الأدوار الإقصائية، وبجانب هدفي النهائي، سجل هدف الفوز على شنغهاي سيبج الصيني ليطيح بالنادي الثري الذي يضم مواطنيه أوسكار وهالك، من قبل النهائي.


وعاشت جماهير أوراوا، فترات من التوتر والشد العصبي قبل إياب النهائي في سايتاما، بسبب الشكوك حول مشاركة سيلفا بعد تعرضه لإصابة بالكاحل في الرياضن لكنه شارك في النهاية وسجل هدف التتويج بتسديدة قوية هزت شباك الحارس عبد الله المعيوف، ليلحق أول هزيمة بالهلال في المسابقة.


وأشاد تاكافومي هوري مدرب أوراوا، بالمهاجم البرازيلي قائلا "يمتلك الكثير من المهارات الفردية ويمكننا الاستمتاع بمشاهدته في الملعب".


وأضاف "كان مصابا ومنهكا بعد مباراة الذهاب. طلبت نصيحة من الجهاز الطبي وراقبته في التدريبات وفي النهاية قررنا الاعتماد عليه لما أظهره من عزيمة قوية ونجح في تسجيل هدف التتويج".

أخبار ذات صلة