دوري الأبطال | نقطة واحدة تكفي بشيكتاش لبلوغ دور الـ16 - البطولة

دوري الأبطال | نقطة واحدة تكفي بشيكتاش لبلوغ دور الـ16

بي إن سبورتس
21 نونبر 2017 على الساعة 09:51

يدخل  التركي مواجهته المرتقبة ضد  البرتغالي على أرضه ووسط جمهوره في اسطنبول، وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط ليحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة لكرة القدم.


ويمكن للفريقين التركي والبرتغالي أن يصعدا سوياُ لدور الـ16، إذا ما خسر بشيكتاش أمام بورتو، وفاز  الفرنسي على  ضمن المجموعة ذاتها.


ويتصدر بشيكتاش برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط أمام بورتو، فيما يحل لايبزيغ في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين فقط لموناكو الفرنسي متذيل ترتيب المجموعة.


ويتعين على موناكو تحديداً الذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي، الفوز على الفريق الألماني وتمني تعثر بورتو أمام بشيكتاش للإبقاء على آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفاً على بورتو في قمة ستكون وقتها حاسمة.


*بشيكتاش وموسم أوروبي استثنائي

ويعد الموسم الحالي استثنائياً لبشيكتاش على صعيد المشاركة في دوري أبطال أوروبا إذ خاض الفريق 4 مباريات حتى الآن في المجموعة السابعة فاز في 3 وتعادل في مباراة فقط، علماً أن الفريق التركي استهل حملته في البطولة بالفوز على بورتو (1-3) في معقله ملعب " ملعب الدراغاو" ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة.


وتحوم الشكوك حول مشاركة بيبي مدافع ريال مدريد السابق ولاعب بشيكتاش الحالي، فيما تحتوي قائمة المصابين في بورتو على كل من موسى ماريغا وفرانسيسكو سواريز.


والتقى الفريقان التركي والبرتغالي في خمس مواجهات سابقة انتهت 3 منها لمصلحة بورتو مقابل فوز وحيد لبشيكتاش وتعادل وحيد بينهما علماً بأن بشكتاش أحرز 5 أهداف في شباك بورتو مقابل 8 للفريق البرتغالي في شباك أبناء الأناضول.  

أخبار ذات صلة