أدفوكات يوبخ غوليت بسبب الفيديو والأخير يقدم اعتذاره - El botola - البطولة

أدفوكات يوبخ غوليت بسبب الفيديو والأخير يقدم اعتذاره

متابعة - رويترز
04 شتنبر 2017على الساعة20:43

إعتذر رود غوليت، اليوم الاثنين، عن نشر مقطع فيديو للاعبي المنتخب الهولندي في غرفة تغيير الملابس، بعد مباراة انتصروا فيها على بلغاريا في لكرة القدم يوم الاحد.


ولم يظهر في الفيديو، الذي التقطه غوليت مساعد المدرب، ما يسيء للاعبي المنتخب الذين جلس معظمهم يطالعون هواتفهم المحمولة عقب الفوز 3-1 في أمستردام، ما أنعش آمالهم في سباق التأهل للنهائيات المقررة العام المقبل في روسيا.

لكن الفيديو الذي نُشر على تويتر، أحدث حالة من الغضب في هولندا وانتقده المدرب ديك أدفوكات.


وقال أدفوكات، الذي كان يقف وظهره الى الكاميرا عندما التقط غوليت المقطع الذي استمر 15 ثانية: "بصراحة كان غريبا جدا التقاط فيديو مثل هذا".


وتابع: "سأتحدث مع غوليت. أعتقد انه من الحكمة القيام بذلك".


وجاء هذا الامر بعد انتقادات شديدة وجهها خبراء من خلال التلفزيون الهولندي، قالوا فيها إن غوليت الذي لعب 66 مباراة مع منتخب بلاده انتهك قواعد الخصوصية في غرف تغيير الملابس. وطالب أحد المعلقين بإقالته من منصبه جراء هذه المخالفة.


وقال غوليت في بيان نشره الاتحاد الهولندي لكرة القدم: "التقطت هذا الفيديو من فرط حماسي، لكني ادركت بعدها أني ما كان يجدر بي فعل ذلك".


واتفق معه أدفوكات قائلا: "لم تكن فكرة جيدة من رود، وأبلغته بذلك وانتهى الامر".


ووجهة نظر الهولنديين من تصوير اللاعبين في غرف الملابس تتناقض مع التقاليد في دول أخرى. ففي الولايات المتحدة من الشائع السماح للمراسلين بدخول غرف الملابس بعد المباريات لإجراء مقابلات مع لاعبين.