عدَّاء هولندي يكشف كواليس اشتغاله مع زياش - El botola - البطولة

حكيم زياش

عدَّاء هولندي يكشف كواليس اشتغاله مع زياش

هيئة التحرير
04 شتنبر 2017على الساعة15:52

أيوب رفيق (البطولة)

كشف تروي دوغلاس، العداء الهولندي السابق والمُكلَّف بتحسين جودة ركض لاعبي أياكس أمستردام وعدْوِهِم على أرضية الملعب، عن كواليس اشتغاله مع المغربي ، نجم الفريق، من أجل جعله يقطع مسافات كبيرة داخل المستطيل الأخضر في سبيل تطوير أدائه الدفاعي والهجومي.


وقال دوغلاس، في حديث إلى منبر "مترو" المحلي: "إنه الآن لا يصدق، انظروا إلى وركيْه وكتفيْه، لقد ساعدته على الركض على نحو مُفيد وأكثر فعالية، حينما كُنت مُنكبَّاً على العمل معه في إحدى الحصص، صرخ بالقول، نعم تروي، هذا ما كُنت في حاجةٍ إليه".



وكان صاحب القدم اليُسرى قد شملته عدة مؤاخذات لعدم ركضه في أرضية الملعب بالشكل الكافي حسب الكثيرين، حينما كان يُمارس على الخصوص في صفوف تفينتي أنشخيده، قبل انضمامه إلى نادي العاصمة الهولندية.


ويشغل زياش مركز وسط الميدان الذي يجعله مُقيَّداً بأدوار دفاعية من بينها افتكاك الكرة وتكسير البناءات الهجومية للخصم، ثم مهام هجومية كذلك تتمثَّل في صناعة اللعب وتمرير الكرات، فضلا عن تقديم الإضافة الهجومية للخط الأمامي.


يُذكر أن اللاعب البالغ من العمر 24 سنة كلّل عودته إلى "أسود الأطلس" بعروض مميزة في المباراة الأخيرة أمام المنتخب المالي؛ مُحرزاً هدفيْن ومُقدِّما تمريرة حاسمة وأخرى مفتاحية.

أخبار ذات صلة