الكرواتي مارين سيليتش إلى نهائي دورة كوينز - El botola - البطولة

مارين سيليتش

الكرواتي مارين سيليتش إلى نهائي دورة كوينز

أ ف ب
24 يونيو 2017على الساعة18:37

البطولة (متابعة - أ ف ب)

تأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف سابعا عالميا الى المباراة النهائية من دورة كوينز الانكليزية في كرة المضرب بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-3 و5-7 و6-4 السبت.


وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها سيليتش (28 عاما) نهائي إحدى الدورات هذه السنة بعدما أحرز لقب دورة اسطنبول التركية، علما بانه توج بطلا لدورة كوينز عام 2012 وبلغ النهائي في العام التالي حينما خسر أمام البريطاني أندي موراي.


وعلى الرغم من تقدمه في السن، فان مولر (34 عاما) الفائز بدورة هرتوغينبوش الهولندية الاسبوع الماضي، كان ندا عنيدا لمنافسه الكرواتي الذي وضع حدا لسبع هزائم تواليا أمام اللوكسمبورغي.


ويلتقي سيليتش الذي نفذ 20 إرسالا ساحقا "آيس" مقابل 22 لمنافسه، في المباراة النهائية المقررة الاحد مع البلغاري غريغور ديميتروف او الاسباني فيليسيانو لوبيز.


وقال سيليتش بعد المباراة التي استمرت ساعتين و15 دقيقة، ان "المستوى كان عاليا جدا. لعبت بشكل جيد طوال المباراة وجيل كان يدفعني الى الحد الأقصى (...) لعبت بذكاء".


وكان اللاعبان بلغا الدور نصف النهائي من دون خسارة أي منهما شوطا على إرساله، الا ان ذلك اختلف في المجموعة الأولى عندما كسر سيليتش إرسال مولر للتقدم 4-2 وحسمها بعد الحفاظ على إرساله. وفي المجموعة الثانية، أنقذ مولر أكثر من فرصة لسيليتش لكسر إرساله، وفاجأه بكسر إرساله في الشوط الثالث عشر ليعادل النتيجة. وحسم سيليتش المجموعة الثالثة بعدما تمكن من كسر إرسال مولر في الشوط السابع.   

أخبار ذات صلة