بعض الخلافات قد تُعيد كونتي للدوري الإيطالي - البطولة

بعض الخلافات قد تُعيد كونتي للدوري الإيطالي

(DW)
28 فبراير 2017 على الساعة 18:21

هل تنتهي مسيرة المدير الفني لفريق تشيلسي، ، بعد موسم واحد مع الفريق الأزرق؟ هذا على الأقل ما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية التي أكدت أن المدرب الإيطالي ينوي مغادرة مع نهاية الموسم.


ذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أن نادي يحاول إغراء المدير الفني لفريق الإنجليزي أنطونيو كونتي للعودة إلى إيطاليا والإشراف على الإدارة الفنية لـ"النيراتزوري".


وذكرت الصحيفة أن مجموعة "سانينج جروب"، المالكة لنادي إنتر ميلان، قدمت عرضا لكونتي للالتحاق بالفريق مع بداية الموسم الجديد.


الحنين إلى الدوري الإيطالي

وتعود رغبة كونتي، الذي قاد منتخب بلاده خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا، إلى "شعوره بالحنين" إلى العيش في إيطاليا، حسبما ذكرت "لاريبوبليكا".


كان كونتي سبق وصرح لقناة "سكاي" الرياضية الإيطالية في أكتوبر/ تشرين الأول بأن التأقلم مع الأجواء في إنجلترا تطلب منه مجهوداً كبيرا.


وقال المدرب السابق لفريق يوفينتوس "بعد رحيلي إلى لندن أدركت الفارق الثقافي الكبير وكان علي التأقلم"، معتبرا إشرافه على تشيلسي "تجربة مختلفة للغاية مع نادٍ أجنبي ولاعبين مغايرين لما عهدت في السابق".


توتر العلاقة مع أبراموفيتش

ومن بين الأسباب التي جعلت كونتي يفكر في إنهاء تعاقده مع تشيلسي سوء علاقته بمالك النادي الإنجليزي الملياردير رومان أبراموفيتش.


فبحسب مصادر قريبة من كونتي رفض أبراموفيتش خلال الصيف الماضي توفير المال الكافي للتعاقد مع لاعبين كان المدرب الإيطالي طلب استقدامهم إلى تشيلسي.


وحتى اختيار الفريق الفني الذي كان يرغب كونتي في العمل معه لم يسلم من تدخل أبراموفيتش، الذي أصر على عمل المدرب مع 3 مساعدين بدلا من 6.


يُشار إلى أنه بعد تسلم كونتي مهمة قيادة تشيلسي، عاد الفريق الإنجليزي للتوهج هذا الموسم، بعدما عانى الأمرًين خلال الموسم الماضي.


ويتصدر الفريق الأزرق جدول مسابقة الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق توتنهام.