منديل لـ'البطولة': لطالما انتظرت هذه اللحظة - El botola - البطولة

حمزة منديل

منديل لـ'البطولة': لطالما انتظرت هذه اللحظة

هيئة التحرير
19 فبراير 2017على الساعة23:26

حاوره: أيوب رفيق (البطولة)

أعرب المغربي ، الظهير الأيسر ل الفرنسي، عن سروره وغبطته الغامرتيْن بعد خوض أولى مبارياته في "" مع كبار ناديه، مؤكدا في الوقت نفسه اندماجه مع النسق والأجواء التي تسود المستوى العالي في المنافسة المذكورة؛ ذلك أنه سبق له أن خَبِرَها مع "أسود الأطلس" بقيادة الإطار الوطني، هيرفي رونار.


خريج أكاديمية "محمد السادس" خصَّ صحيفة "البطولة" بحوارٍ عرَّج فيه على مجموعة من المواضيع؛ من بينها مشاركته الأخيرة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، وتعاقد ليل مع المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، انطلاقا من الموسم الكروي الجاري.


وفيما يلي نص الحوار الذي أجرته "البطولة" مع صاحب 19 سنة:


_كَيف عِشتَ أولى دقائقك في الدوري الفرنسي مع كبار نادي ليل؟

لقد انتظرت هذه اللحظة منذ عودتي من كأس أمم إفريقيا، كُنت أريد بشدة إظهار ما يُمكنني إنجازه أمام جماهير فريقي، كما سعيت إلى إبراز تواجدي وسط لاعبين مميزين، وأن كافة التجهيزات والأجواء مُتاحة لتقديم أفضل ما لدي.


_ما هو انطباعك الأولي عن نسق وإيقاع مسابقة "الليغ1"؟ وكيف ترى تولي المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لتدريب ليل؟

لم أُفاجئ بإيقاع الدوري الفرنسي؛ لأن المدرب هيرفي رونار أتاح لي المزاولة في النسق العالي مع المنتخب المغربي، لقد نجحت في التأقلم معه، إنني لم أجد أية صعوبة في الواقع في التكيّف مع النسق. أما بشأن قدوم بييلسا للنادي، فأعتبره نبأ ومعطى جيد للمجموعة برمتها، إنه مدرب مُنفعل يعيش الكرة بجوارحه ويُجيد تدبير فريقه وقيادته إلى المستوى العالي.


_هل أنت راضٍ عن ظهورك الأول في الدوري؟

لا يُمكنني الحديث بإسهاب عن مردودي يوم أمس أمام كان لأنني لم أُشارك لأكثر من 15 دقيقة، لكنها انطلاقة موفقة، أتمنى فرض نفسي وتقديم أوراق اعتمادي في الرواق الأيسر لفريقي ليل مع تعاقب المباريات والزمن.


_ كيف أمضيت تجربة المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017 مع المنتخب الوطني؟



المشاركة في كأس أمم إفريقيا كان حلم الطفولة، لكنني لم أَحْسَب أنه سيأتي مبكرا بهذه الوتيرة، لقد منحني المدرب رونار ثقته منذ التصفيات، واستثمرتها لخوض النهائيات، عشت بالفعل بعض الضغوطات في بداية المنافسة، لقد أخذتنا الأجواء المُحيطة بهذه المسابقة، لكن سرعان ما انصهرنا معها، إنها ثمار عمل شاق وتتويج لحلم لطالما راودني. 

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة