بايرن ميونيخ يحل ضيفا على ماينز بهدف الإنقضاض على الصدارة مؤقتا - El botola - البطولة

بايرن ميونيخ يحل ضيفا على ماينز بهدف الإنقضاض على الصدارة مؤقتا

AFP
02 دجنبر 2016على الساعة08:40

البطولة (متابعة - AFP)

سيكون فريق بطل المواسم الأربعة السابقة، قادرا على تسلق القمة مؤقتا، عندما يحل ضيفا على  التاسع، اليوم الجمعة، إذ يتخلف بفارق 3 نقاط عن لايبزيغ، وذلك بعد حسمه قمة ضيفه بشق النفس 2-1 الاسبوع الماضي.


لم يعرف بايرن هذا النوع من الضغط في السنوات الماضية، اذ كان يتربع على صدارة  من دون أي منافسة حقيقية، لكن خسارته الوحيدة أمام قبل مرحلتين، أدخلت فريق المدرب الايطالي في نفق من التساؤلات.


وقال أنشيلوتي بعد الفوز الأخير على ليفركوزن: "أحياناً يكون الفوز أهم من طريقة اللعب. يجب أن نعود الآن لطريق الفوز بأداء جميل".


لكن قائد الفريق فيليب لام، يشرح ان العودة الى اللعب الجميل "تتطلب الوقت.. لدينا مدرب جديد بأفكار جديدة. على كل لاعب أن يستوعبها. الأمور التلقائية يجب درسها والعمل عليها في التمارين".


عذر لم تتقبله مجلة "كيكر" المختصة: "التشكيلة لم تتغير بين الموسمين، واللاعبون من الطراز العالمي يعملون منذ خمسة أشهر مع المدرب الجديد. لقد حصلوا على الوقت الكافي، وبرغم ذلك يعانون المشكلات".


صحيح أن بايرن يملك أقوى دفاع (8)، بالتساوي مع  الخامس، الا انه ينكفىء على نفسه ويعتمد المرتدات لدى تقدمه بالنتيجة، وفي المباريات الأخيرة كان توازنه منقوصاً في التنقل بين الدفاع والهجوم، فتعرض مرماه لخطر كبير في مرتدات الخصم.


في الموسم الماضي، لم يُهدر بايرن الفوز سوى أربع مرات، بعدما كان متقدما في النتيجة، لكن حتى الآن، تعادل ثلاث مرات بعد تقدمه.


أما الهجوم، فيدفع ثمن صيام توماس مولر عن التسجيل، الذي لم يذق طعم الشباك في 12 مباراة، فيما سجل 11 هدفاً مثل هذه المرحلة من الموسم الماضي، وكان بايرن انذاك متصدرا بفارق 5 نقاط عن دورتموند ومع 37 هدفا مقابل 26 الان، وفارق الاهداف الـ11 هو ذات رصيد مولر!.


قال أولي هونيس العائد إلى كرسي الرئاسة الأسبوع الماضي بعد مشكلات قانونية وسجنه لتهربه من دفع الضرائب: "يجب ان نمنحه الوقت. لاعب من طرازه يجب تركه في الملعب حتى يسجل. لا أعتقد أن لاعباً مثله سيتحسن إذا قمنا بتبديله دوما".


رسالة أولى إلى انشيلوتي من الرئيس القديم-الجديد المعروف بصراحته، في ظل انتقاد المدرب الايطالي على تبديله المكثف للاعبين الأساسيين في تشكيلته.


وأمام ماينتس، سيكون الفريق البافاري جاهزاً، ويحوم الشك قليلاً حول مشاركة لاعبي الوسط الاسباني ، والتشيلي أرتورو فيدال.


من جهة ماينتس، فهو الفريق الاخير الذي فاز على بايرن في ملعبه "اليانز أرينا" في مارس الماضي (2-1). لكن باستثناء هذا الانجاز، تصب كل الترشيحات في مصلحة بايرن الفائز في أخر أربع مباريات على أرض ماينتس مسجلا 10 أهداف من دون أي رد.


-دقيقة صمت-

وستقف أندية البوندسليغا دقيقة صمت قبل انطلاق مبارياتها، حداداً على ضحايا الطائرة المنكوبة، التي قضت على معظم لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي بعد تحطمها في كولومبيا.


وقالت رابطة الدوري في بيان: "نود ان نعرب عن تعاطفنا وتعازينا لاقرباء الضحايا والناجين وكرة القدم البرازيلية".


ومن بين الضحايا الـ71، تواجد افراد نادي تشابيكوينسي الذي كان يتوجه الى كولومبيا لمواجهة اتلتيكو ناسيونال في ذهاب نهائي كأس سوداميريكانا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة