ماذا قالوا عن الأسطورة ستيفن جيرارد؟ - El botola - البطولة

ماذا قالوا عن الأسطورة ستيفن جيرارد؟

BeIN Sports
25 نونبر 2016على الساعة18:00

البطولة (متابعة - BeIN Sports)

أعلن الدولي الإنكليزي وأسطورة نادي ، ستيفن جيرارد اعتزاله كرة القدم، يوم أمس الخميس، في سن الـ 35 عاماً، مسيرة طويلة ومظفرة للاعب نال الإشادة من الخصوم والمحبين على حد سواء.


في هذا المقال نستعرض عليكم أشهر الكلمات التي قيلت في حق ستيفن جيرارد، من نجوم تركوا بصمتهم في كرة القدم وآخرون اتخذوه قدوة لهم.


نبدأ الإشادة والمديح مع المدرب الأسبق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، سير ، الذي لطالما احترم جيرارد رغم أنه يلعب لمصلحة الغريم الأزلي ليفربول.


يقول سير أليكس حينما كان يشرف على يونايتد: "لقد أصبح جيرارد اللاعب الأكثر تأثيراً في إنكلترا، باتريك فييرا لاعب مميز ولا يفتقر لأي شيء، لكن جيرارد أفضل منه".


الرد جاء من باترييك فييرا نفسه حين قال: "سمعت أن سير أليكس فيرغسون قال إن جيرارد أفضل مني، ربما هو على حق".


المدرب الهولندي الأسبق لتشيلسي، ، عبر عن تقديره الكبير لستيفن بقوله: "أعشق صفات جيرارد كلاعب وقائد، من الناحية الفنية والتكتيكية هو الأفضل".


المدرب السابق لليفربول والحالي لفريق  الاسكتلندي برندن رودجرز يقول: "إنه أفضل لاعب عملت معه، يمتلك عقلية رائعة في التعامل مع كرة القدم".


زميله السابق في الريدز والمنتخب الإنكليزي مايكل أوين: "مع زيدان هما الثنائي الأفضل في العالم".


الساحر البرازيلي رونالدينيو اعتبر أن جيرارد واحد من أعظم اللاعبين في مركزه قائلاً: "بالنظر للعمل الذي يؤديه في وسط الميدان، هو واحد من أعظم اللاعبين".


أما البرازيلي ريكاردو كاكا نجم  و سابقاً، فقد عبر عن إعجابه بقائد ليفربول التاريخي قائلاً: "أنا من أشد المعجبين بجيرارد، إنه قلب الأسد ولاعب أتمناه أن يكون في النادي الذي ألعب له".


نجم  : "جيرارد هو أفضل لاعب لعبت معه".


الدولي الإيطالي ونجم  كلاوديو ماركيزيو: "أنا لم أرى بحياتي لاعباً كجيرارد في وسط الميدان".


تيري هنري: "لا أستطيع تصديق أن مهاجماً تمكن من تسجيل هذا الكم الكبير من الأهداف، ناهيك عن لاعب وسط ميدان".


: "عندما أختار أفضل 11 لاعباً في تاريخ كرة القدم، سأجعل ستيفن جيرارد قائداً للفريق".


زين الدين زيدان: "هو لا يحصل على الاهتمام الذي يحيط و لكنه يستحق ذلك بكل تأكيد، إذا لم يكن لديك لاعب مثل ستيفن جيرارد في الفريق، فأنت لا تملك محركاً لغرفة الملابس، بالتالي فإن تأثيرك على المجموعة يقل كثيراً".


أما عن اعلان جيرارد اعتزاله كرة القدم، فقد تفاعل العديد من نجوم الكرة معه بعبارات الثناء.


داني ميرفي زميله الأسبق في ليفربول: "إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ ليفربول، إذا لم يكن أفضلهم، ستيفي هو أفضل لاعب شاهدته بحياتي وأفضل من لعبت معهم، بإمكانه القيام بكل شيء بالميدان، سيبقى خالداً في الأذهان لما قدمه لهذا النادي".


أسطورة كرة القدم الإنكليزية سابقاً غاري لينيكر: "ستيفن جيرارد يعتزل، عملاق لعبتنا وعظيم ليفربول وإنكلترا".


النروجي جون أرن ريزه زميله الأسبق في ليفربول: "إنه أفضل لاعب لعبت معه، شكراً على كل شيء صديقي".