تصفيات المونديال | فرنسا والسويد لفض الشراكة - البطولة

تصفيات المونديال | فرنسا والسويد لفض الشراكة

AFP
11 نونبر 2016 على الساعة 08:40

البطولة (متابعة - AFP)

ضمن المجموعة الأولى، تبحث  المتصدرة بسبع نقاط، عن فوزها الثالث على التوالي، عندما تستقبل  التي تشاركها الصدارة بنفس عدد النقاط والأهداف.


على ملعب "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية، ستفتقد السويد ظهيريها ميكايل لوستيغ (سلتيك الإسكتلندي)، ومارتين أولسون (نوريتش الإنكليزي).


وسيفتقد المدرب ياني أندرسون أيضاً، المهاجم ماركوس بيرغ، الذي سجل هدف التعادل ضد هولندا (1-1) في سبتمبر الماضي.


في المقابل، استدعى المدرب الفرنسي ديدييه ديشان الظهير باتريس إيفرا ( الإيطالي)، بعد إصابة ليفين كورزاوا (). وكان إيفرا (35 عاماً) قائداً للمنتخب الفرنسي في مونديال 2010 بيد أنّ تقدّمه في السن منح باقي الأظهرة أفضلية عليه.


كما استدعى ديشان الذي قاد فرنسا إلى وصافة كأس أوروبا 2016 على أرضها الصيف الماضي، الحارس بنوا كوستيل بدلاً من ألفونس أريولا (باريس سان جيرمان) المصاب في نهاية الأسبوع، كما سيغيب كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ) عن التشكيلة، بالإضافة إلى صامويل أومتيتي.


ويعتمد ديشان على لاعبي الوسط ونغولو كانتي و، والمهاجمين أنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو، فيما لا يزال المهاجم مستبعداً، وقد ضم لاعب وسط سان جيرمان أدريان رابيو ومهاجم بوروسيا دورتموند الشاب عثمان ديمبيليه.


وفي المجموعة الخامسة، تحلّ مونتينيغرو المتصدرة (7) على أرمينيا الأخيرة من دون نقاط، وبولندا وصيفتها بفارق الأهداف على رومانيا الثالثة (5)، فيما تستقبل الدنمارك الرابعة (3) كازاخستان قبل الأخيرة (2).


ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة

هذه المعلومة غير متوفرة حالياً