غوارديولا: شكرا سيتي... أنا هنا لكي أتعلم - El botola - البطولة

المدرب بيب غوارديولا لحظة تقديمه مدربا جديدا لمانشستر سيتي

غوارديولا: شكرا سيتي... أنا هنا لكي أتعلم

03 يوليوز 2016على الساعة16:37

جمال ملكي (البطولة)

قدم فريق  عشية اليوم الأحد، بشكل رسمي مدربه الجديد بيب غوارديولا، للجماهير ووسائل الإعلام، علما أنه وقع على عقد مدته 3 مواسم. وسيتقلد مهام تدريب سيتي بداية من يوم 4 يوليوز (أول حصة تدريبية)، على أن أن يخوض أول مباراة له يوم 20 يوليوز (ودية)، ستجمعه بفريقه السابق .

 

وسيخوض مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا، معسكرا إعداديا بأحد البلدان الآسيوية، تحضيرا للموسم الكروي القادم. وأدلى بيب بتصريحات لقناة مانشستر سيتي، كشف فيها عن أسباب قدومه لتدريب بطل إنجلترا سنة 2014.

 

ووجد غوارديولا أعدادا كبيرة من جماهير سيتي في استقباله: "شكرا مانشستر سيتي على منحي هذه الفرصة، أنا على يقين أننا سنستمتع... لقد أثبت نفسي في كتالونيا وألمانيا، والآن أريد أن أجعل جماهير مانشستر سيتي فخورة بطريقة لعب فريقها".

 

ليست لدي أي فكرة عن إنجلترا أو كرة القدم الإنجليزية. أنا هنا لكي أتعلم قدر المستطاع... أعلم صعوبة الدوري الإنجليزي، كما أن بعض الأشخاص يقولون أنني سأجد صعوبة في لعب كرة القدم هنا. أنا أريد اللعب في إنجلترا، لذلك قلت مع نفسي "لما لا أجرب؟"، لهذا أنا هنا، أريد أن أجرب".

 

ثم أضاف: "علينا أن نجد طريقة لكي نفوز بها في أول أسبوع، وإذا فعلنا ذلك، سنقول هيا لنجرب ما قمنا بها الأسبوع الماضي، كي نفوز مرة أخرى، وهكذا ستسير الأمور في كل أسبوع".

 

" قالوا لي أنه من الصعب الفوز في إنجلترا، لكن قمت بذلك مع برشلونة وبايرن ميونيخ... نعم سوف نحاول فعل ذلك مع مانشستر سيتي".

 

قبل أن يُوجه رسالة للاعبين الشباب في مانشستر سيتي: "جئت من أفضل أكاديمية في العالم وهي برشلونة، وحين أشرفت على تدريب الفريق الأول، قمت بالإعتماد على لاعبين شباب مثل بيدرو، بوسكيتس، الذين استطاعوا الإندماج بسرعة. إذا أبدى لاعب شاب رغبته وحبه لكرة القدم، وقدرته على النجاح، سوف أضعه بين يدي. كل شيء يتوقف على مؤهلاتهم وخبهم للكرة".