رغم الفوز.. دفاع ألمانيا يحتاج إلى إصلاح الأخطاء سريعا - El botola - البطولة

رغم الفوز.. دفاع ألمانيا يحتاج إلى إصلاح الأخطاء سريعا

13 يونيو 2016على الساعة09:22

البطولة (متابعة - رويترز)

حققت  الفوز 2-0 على  في بداية مشوارها لكرة القدم يوم الأحد، بعدما سجل القائد هدفا في الثواني الأخيرة، لكن الانتصار أظهر أيضا حاجة إلى إصلاح الأخطاء الدفاعية.

 

وبدا أن ألمانيا تسير في الطريق الصحيح، بعدما تقدمت بهدف سجله المدافع شكودران مصطفي - الذي شارك بدلا من المصاب ماتس هوملز - بضربة رأس في لقطة استعد لها الفريق كثيرا قبل البطولة.

 

لكن يواكيم لوف مدرب ألمانيا لم يشعر بالراحة والهدوء، إلا بعدما سجل البديل شفاينشتايجر الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد مشاركته بدقائق ليحسم أبطال العالم الانتصار. وتسببت أوكرانيا في صناعة خطورة كبيرة في الشوط الأول بينما أخفق مصطفي وجيروم بواتنج في ظهور خط الدفاع بشكل متماسك وصلب.

 

* تنظيم أفضل

وقال لوف "نحن في حاجة إلى إجراء تعديلات في الدفاع. لم يكن الاستحواذ في صالحنا في فترات كبيرة من الشوط الأول."

 

وأضاف "في الشوط الثاني لعبنا بتنظيم أفضل وسيطرنا على الكرة بشكل أكبر."

 

وأعاد المدافع مصطفي الكرة برأسه أعلى من الحارس  في الوقت بدل الضائع، لكن أوكرانيا فشلت في استغلال الفرصة لإدراك التعادل. وقال مصطفي الذي أحرز هدفه الدولي الأول مع بلاده "كانت مباراة مفتوحة وسريعة.. لم نكن نرغب في أن تكون المباراة بهذه الطريقة."

 

وستتلقى ألمانيا دفعة ثقة من شفاينشتايجر في ظل أهمية لاعب الوسط في رفع الروح القتالية للاعبين. وغاب شفاينشتايجر لعدة أشهر بسبب الإصابة وثارت شكوك كبيرة حول مشاركته في بطولة أوروبا لكن جاء هدفه في وقت مثالي لمنح دفعة للتشكيلة في ظل السعي لإحراز اللقب القاري للمرة الرابعة.

 

وقال الحارس نوير "ندرك أننا في حاجة إلى رفع مستوانا ونتمنى أن نفعل ذلك أمام بولندا."

أخبار ذات صلة