غريزمان: أحرص دوما على تطوير مستواي - El botola - البطولة

أنطونيو غريزمان

غريزمان: أحرص دوما على تطوير مستواي

29 يناير 2016على الساعة13:32

يشعر الفرنسي مهاجم نادي ، بالراحة داخل جنبات النادي الإسباني لكرة القدم، مؤكدا في الوقت ذاته أن نظام العمل الذي ينتهجه الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق، جعله يتطور، في وقت لا يزال يأمل فيه في رفع مستواه للأفضل.

وأكد اللاعب الفرنسي في مقابلة مع صحيفة (ليكيب) الفرنسية تنشرها اليوم الجمعة "كنت أعلم أن بإمكاني أن أكون لاعب كرة قدم مهم وعملت على تحقيق هذا الحلم. لكنني لم أنته بعد، ما زال أمامي الوقت من أجل الارتقاء بمستواي".

ويعتقد اللاعب الطموح أن في إسبانيا هناك "ثلاث فرق حاليا تصارع على الألقاب" وفي أوروبا يعتقد أن "البرسا وريال مدريد وبايرن في مستوى أعلى من الجميع"، لكن يأتي بعدهم "في مرتبة قريبة للغاية، أتلتيكو مدريد إلى جانب باريس سان جيرمان".

وواصل المهاجم الشاب (24 عاما) "يجب علينا مواجهتهم لمعرفة من هو الأفضل"، حيث يرى أنه على الرغم من تجديد دماء فريقه بشكل كبير في الموسم الماضي، خرجوا من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال أمام الجار ريال مدريد "بفارق هدف واحد فقط" وأنهم يطمحون خلال الموسم الجاري "لكسب جميع البطولات".

واعترف المهاجم الفرنسي بأن أسلوب لعبه لم يكن يتناسب مع فلسفة دييجو سيميوني، ولكن إزاء إصرار النادي على التعاقد معه، استطاع "تعلم أشياء جديدة".

وأشار المهاجم الدولي مع منتخب (الديوك) الفرنسي منذ عام 2014 "أردت أن أعمل على الجانب البدني والخططي وتعلمت الكثير"، حيث تذكر أيضا الأشهر الستة الأولى له مع "الروخيبلانكوس" التي وصفها بالقاسية.

وحكى جريومان أن سيميوني يراقب أوزان اللاعبين يوميا، ما يجبره على اتباع نظام غذائي صارم والانزواء عن "الحياة المدريدية الليلية".

وأشار هداف الأتلتي هذا الموسم برصيد 19 هدفا في جميع البطولات، إلى أنه تم إيقافه عام 2012 بعدما ترك معسكر المنتخب الفرنسي دون 21 عاما من أجل حضور إحدى الحفلات "في كل الأحوال، المدرب يعيش في الحي المقابل لبيتي، ولكني أميل أكثر للبقاء في المنزل، ولهذا فلا توجد أي مشكلة".

وأكد جريزمان أنه يفضل اللعب في مركز المهاجم المتأخر إلى جانب مهاجم آخر، أما إذا اعتمد سيميوني عليه في مركز الجناح، فإنه يفضل اللعب ناحية اليمين.

ومع اعترافه بأن أتلتيكو "لا يستطيع فرض أسلوبه على برشلونة"، المنافس المقبل، لخص جريزمان الطريقة التي يلعبون بها "الجميع يدافع في الخلف، ومن ثم نهاجم".

وأكد في هذا الصدد "نحن الفريق الوحيد الذي يلعب بهذه الطريقة في إسبانيا. هذا هو سر قوتنا. لقد اكتسبنا هذه الشهرة كوننا فريق شرس. استقبلنا ثمانية أهداف فقط في الليجا. في البداية، يبدو الأمر مملا بالنسبة لك كمهاجم، ولكن عندما ترى النتائج في النهاية...".

وعن طموحاته مع المنتخب، قال إنه يأمل في الفوز ببطولة أوروبا المقبلة التي تستضيفها البلاد صيف العام الجاري "سيكون فشلا ذريعا إذا ما لم نتمكن من الفوز بها".

يشار إلى أن جريزمان انتقل إلى صفوف الأتلتي الموسم الماضي (2014-2015) قادما من صفوف ريال سوسييداد، وتألق خلال الموسم ونصف حتى الوقت الراهن في صفوف الفريق المدريدي كأحد أبرز عناصره حيث خاض خلال هذه الفترة 84 مباراة أحرز خلالها 44 هدفا في جميع المسابقات. ( إفي )

أخبار ذات صلة