ندوة بتمارة لمكافحة الشغب - El botola - البطولة

من ندوة البارحة

ندوة بتمارة لمكافحة الشغب

28 مارس 2015على الساعة12:14

ياسين الحاجي (البطولة)

احتضنت قاعة الندوات بإعدادية المنفلوطي بتمارة زوال يوم أمس الجمعة 27 مارس 2015، ندوة صحفية تحت شعار " ظاهرة العنف بالمدارس و الشغب بالملاعب"، حظيت بتغطية من مختلف وسائل الإعلام و حضرها رجال تعليم باعتبارهم عنصر مهم لتقليص نسبة الشغب، و كذا شخصيات رياضية على رأسهم الإطار الوطني و لاعب جيل الثمانينيات و مدرب إتحاد تمارة السيد حسن فاضل، و الشمامي اللاعب السابق للجيش الملكي و باديدي لاعب النادي المكناسي.


و انعقدت الندوة تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني لعمالة الصخيرات تمارة و بتعاون مع المنطقة الأمنية، و سلط المشاركون في الندوة الضوء على بعض أحداث الشغب التي شهدتها الملاعب الوطنية و التي خلفت وراءها أرواح بشرية و خسائر مادية.


 كما دعا المتداخلون إلى إيجاد الوسائل الكفيلة للحد من هذه الظاهرة بكل أشكالها التي تنخر جسد الكرة الوطنية و تفعيل قانون لمحاربتها.


و اختتمت أشغال الندوة بإشراف جمال العضام الكاتب العام لنادي الرياضي لإتحاد تمارة بتوزيع شواهد تقديرية على سفراء مناهضة الشغب و بعض الشخصيات الوازنة، كما شهدت الندوة نجاح باهرا على المستوى التنظيمي و على مستوى المضمون الذي يسعى إلى التحسيس بخطورة ظاهرة الشغب.


و جدير بالذكر أن هذه المبادرة جاءت في سياق دقيق و وقت حساس لما تشهده بعض الملاعب الوطنية مؤخرا من أحداث شغب و التي تسببت في العديد من المرات في توقيف المباريات، ناهيك عن فاجعة أحداث شغب ب" ثلاثاء أولاد" بعد مباراة أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي، و وفاة مواطن خريبكي بعد اعتداء عقب نهاية مباراة أولمبيك خريبكة والرجاء البيضاوي.

أخبار ذات صلة